7 important reasons which will encourage you to use the e-wallet in your daily life

7 أسباب هامة تجعلك تستخدم المحفظة الإلكترونية في حياتك اليومية

المحفظة الإلكترونية هي الخدمة الجديدة التي سهلت في تقديمها تكنولوجيا المعلومات لكل فرد داخل المجتمع، فهي محفظة النقود الإلكترونية على هاتفك المحمول بدلا عن بطائق الائتمان التي قد تحملها معك في محفظتك العادية والتي تحتاج لمجموعة من الإجراءات الطويلة المصاحبة لها عن السحب أو الشراء، ناهيك عن الجوانب الأمنية التي قد تحصل من سرقة بيانات تلك البطائق أو ضياعها أو انتهاء فترة صلاحيتها …الخ. ولأهمية المحفظة الإلكترونية في الحياة اليومية العادية فقد قمنا بإعداد هذا المقال ليعرفك بأهم 7 أسباب ستجعلك تستخدم المحفظة الإلكترونية في حياتك اليومية.

إذ تمكنك المحفظة الإلكترونية من الخصم بشكل آمن مع البنك الذي تتعامل معه كما هو الحال في تطبيق بيس من بنك الأمل الذي يسمح لك بإدارة أكثر من حساب في نفس الوقت مثل الحساب الجاري وحساب التوفير وإدارة حساب التمويل. حيث تسمح لك المحفظة الإلكترونية تنفيذ العديد من الخدمات كالتالي:

  • تنفيذ عمليات الشراء.
  • تسديد فواتير التلفون.
  • تحويل الأموال.
  • تقديم خدمات التمويل.
  • الادخار، حيث يمكنك السحب والإيداع من حسابك الجاري أو الادخاري عبر هاتفك المحمول.

حيث يمكنك استخدام المحفظة الإلكترونية من تلفونك المحمول أينما ذهبت سواء في المركز التجاري أو البقالة، أو الصيدلية، أو محطة البترول أو أي مكان من الأماكن التي ترتادها يوميا لتنفيذ أعمال الشراء أو التسديد وغيرها من العمليات المالية اليومية.

لتجعل حياتك اليومية أسهل من السابق؛ فما عليك إلا الاشتراك في خدمة النقود الإلكترونية (بيس) المقدمة من بنك الأمل لتحصل على كافة الخدمات المالية التي يتيحها لك البنك عبر هاتفك المحمول.

متطلبات الحصول على خدمة المحفظة الإلكترونية (بيس):

  • أن تمتلك هاتف محمول.
  • صورة بطاقتك الشخصية.
  • طلب الخدمة عبر أحد فروع ووكلاء بنك الأمل.

أهم أسباب استخدام المحفظة الإلكترونية:

والآن إليك أهم الأسباب التي تحفزك على استخدام المحفظة الإلكترونية في تعاملاتك اليومية وهي كالتالي:

1.     السرعة وتوفير الوقت:

حيث تتيح لك المحفظة الإلكترونية من هاتفك المحمول إتمام التعاملات المالية بسرعة عالية. فقط تحتاج إلى الضغط على ازرار هاتفك المحمول لتنفيذ العمليات التي كانت تتطلب منك الانتقال إلى مكان معين وأحياناً الانتظار في الطوابير لتصل إلى دورك لتحصل على الخدمة كتسديد فاتورة هاتفك المحمول أو الثابت أو حتى فاتورة الماء والكهرباء. من المؤكد أنك ستشعر بالراحة بمجرد اشتراكك في المحفظة الإلكترونية (تطبيق بيس) حيث ستسهل لك الكثير من المهام التي كنت تؤديها وتأخذ منك الوقت والجهد الكبير.

2.     السهولة في استخدام المحفظة الإلكترونية:

فعند استخدامك المحفظة الإلكترونية فلن تحتاج إلى الاستمرار في ادخال رقم بطاقة ائتمانك ورمز التأكيد وأحيانا تواجه مشاكل انتهاء الصلاحية للبطاقة وما إلى ذلك في كل مرة تحتاجها للتعاملات المالية. فبمجرد إدخال تفاصيل حسابك عند الاشتراك في الخدمة؛ سيتم تخزينها في جهازك، وبضغطة واحدة تستطيع تنفيذ أعمال الشراء أو التسديد. ما عليك سواء إدخال رقم نقطة المشتريات أو إلتقاط رمز QR الخاصة بها، وتحديد المبلغ الذي تحتاج إلى دفعه، وبذلك تكون قد أنهيت عملية الدفع المستحقة بشكل سهل.

7 أسباب هامة تجعلك تستخدم المحفظة الإلكترونية في حياتك اليومية- تسديد المشتريات

3.     سهولة الوصول إلى المحفظة الإلكترونية:

مع وجود تفاصيل حساب المحفظة الإلكترونية الخاصة بك على تلفونك؛ فستصبح جميع تعاملاتك المالية اليومية أسهل في المعالجة. حيث يمكنك الوصول دائماً إلى هاتفك المحمول بسهولة بمجرد احتياجك له، ليصبح هاتفك ليس فقط لاستخدامه للاتصال الهاتفي والتواصل مع الآخرين؛ بل أصبح يقدم لك العديد من الخدمات المالية التي تقدمها البنوك.

4.     مجموعة واسعة من الاستخدامات:

يمكن استخدام المحفظة الإلكترونية عبر هاتفك المحمول في العديد من الأماكن التي تقدم مجموعة الخدمات التي تحتاجها بشكل يومي مثل:

  • سداد الفواتير: كهرباء، ماء، تلفون ثابت ومحمول، إنترنت.
  • شراء تذاكر الرحلات الجوية والبرية.
  • الشراء من البقالة أو السوبرماركت.
  • الشراء من الصيدلية.
  • تسديد فواتير المستشفيات والمختبرات.
  • تحويل الأموال لمحفظات إلكترونية أخرى.
  • تحويل الأموال لأشخاص واستلامها من الصرافين.
  • صرف العملات من الريال إلى العملات الأخرى والعكس في إطار محفظتك (في حال كان لديك حسابات بالريال وبعملات أخرى)
  • تقديم خدمات التمويل للمشاريع الصغيرة.
  • الادخار، حيث تستطيع السحب والإيداع من حسابك الجاري أو الادخاري عبر هاتفك المحمول.
  • وأنت في المنزل يمكنك الشراء عبر الهاتف من المتاجر الإلكترونية أو أي مركز خدمة مثل المطاعم مراكز التسوق وإيصال الطلبات إلى منزلك.

5.     لن تنسى أي التزامات مالية عليك:

مع كثرة انشغالك بالعديد من المهام اليومية وغير المنتظمة؛ قد تنسى دفع بعض الالتزامات المالية التي يجب دفعها كدفع أقساط مدارس الأطفال أو الجامعة مثلاً. حيث تقدم لك بعض المحافظ الإلكترونية خدمة جدولة لتسليم الالتزامات المالية وقت استحقاقها. وعندها سيدفع عنك التطبيق تلقائيا في التاريخ المحدد، وبهذا لن تحمل هم نسيان تسديد تلك الالتزامات طالما وقد حددتها مسبقا وحددت مبلغ الخصم الذي تريده.

6.     الأمان في الاستخدام :

يمكن سرقة محفظتك العادية من جيبك، لكن لا يمكن سرقة المحفظة الإلكترونية الخاصة بك حتى ولو فقدت هاتفك. لأن المحفظة الإلكترونية بها إعدادات أمان تضمن لك أنت فقط إمكانية الوصول إليها. فلا يستطيع أي شخص آخر استخدام المحفظة الإلكترونية الخاصة بك طالما ورمز الدخول لا يعرفه أحد سواك. كما أنه حين إجراء عمليات التحويل من المحفظة الإلكترونية على هاتفك المحمول إلى شخص آخر؛ فيتم استخدام رموز الدفع المشفرة لضمان الأمان.

7.     الاستفادة من العروض والتخفيضات:

غالباً ما تقدم المحفظة الإلكترونية العروض الترويجية ونقاط المكافئات والاسترداد النقدي والمكافئات والهدايا والحوافز الأخرى التي يمكن أن توفر لك المال.

 

وكون تلك الخدمات من شأنها أن تسهل لك العديد من المهام اليومية، فقد قام بنك الأمل بتطوير تطبيق بيس ليسهل لك الحصول على غالبية تلك الخدمات المالية عبر تلفونك المحمول. كما ويمكنك تعبئة رصيد حسابك في بيس عبر فروع ووكلاء بنك الأمل المنتشرين في عموم محافظات اليمن.

إضافة إلى ذلك يمكنك ربط حسابك في تطبيق بيس بحساباتك المصرفية في بنك الأمل، لتستطيع عبر التطبيق إدارة حساباتك المصرفية عبر التطبيق ودون الحاجة إلى الوصول للبنك. حيث يمكنك التحويل المالي بين حسابتك المصرفية وحساب المحفظة الإلكترونية الخاص بك في تطبيق بيس وبما من شأنه تسهيل كل تعاملاتك المالية.

 

فإن كنت تبحث عن الراحة وتبسيط أسلوب إدارتك المالية لروينك اليومي، فيمكنك الاشتراك في التطبيق عبر فروع ووكلاء البنك المنتشرين في عموم محافظات اليمن، وكذا تحميل التطبيق عبر هذا الرابط

EN
Powered by TranslatePress »