أكثر من 10 أسباب تأكد أهمية فتح حساب بنكي لك

يتبادر إلى ذهنك وذهن العديد من الناس هذا السؤال وهو؛ هل من الضروري فتح حساب بنكي ؟  أو هل من الضروري أن يكون عندي حساب بنكي ؟ وعليه قمنا بإعداد هذا المنشور لنوضح لك أكثر من 10 أسباب تأكد أهمية فتح حساب بنكي لك.

قبل الإجابة على هذا السؤال دعنا نرى ما المميزات التي ستحصل عليها عند فتح حساب بنكي. إذ تعود أهمية فتح حساب بنكي لما توفره لك من الخدمات والمميزات التي تستطيع أن تستفيد منها والتي سنقوم بسردها هنا.

مميزات فتح حساب بنكي:

من حقك أن تتعرف على أهمية فتح حساب بنكي لك وذلك للعديد من المميزات التي من المؤكد بأنك ستحتاجها أو تستخدمها في حياتك وهي كالتالي: 

1.    الشعور بالأمان: 

مهمة البنك هي الحفاظ على أموالك لديه بدلاً من الاحتفاظ بها في المنزل، والحد من احتمالية سرقتها أو تعرضها لأي مخاطر مختلفة كالمخاطر الطبيعية أو المخاطر البشرية.

2.    توفير الوقت والجهد: 

يمكنك استخدام الخدمات البنكية الإلكترونية التي يتيحها لك البنك الذي تتعامل معه، حيث تستطيع تحويل الأموال وسداد الفواتير وأي خدمات دفع مالية قد تحتاجها.

3.    تسهيل المعاملات المالية: 

إمكانية سداد أو استلام مبالغ مستحقة من خلال دفتر الشيكات أو التحويلات المصرفية.

4.    استلام راتبك عبر البنك: 

الكثير من المؤسسات والشركات والجهات الحكومية تقوم بإيداع رواتب موظفيها من خلال التحويلات البنكية إلى حساباتهم في البنك الذي تتعامل معه.

5.    مساعدتك على الادخار:

يساعدك فتح حساب بنكي على أن تدخر جزء من مالك لتوفير المال لأغراض فتح مشروع خاص بك، أو لتفادي الازمات المالية التي قد تواجهك.

 

(7 طرق بسيطة تساعدك على الادخار وتوفير المال)

 

6.    الاستفادة من عروض المشتريات المقدمة عبر البنوك:

عندما تقوم بفتح حساب بنكي فيمكنك الاستفادة من عروض المشتريات التي تقدمها الشركات التجارية عبر البنوك، والتي تستطيع من خلالها شراء العديد من السلع والاحتياجات وتقسيطها على مدة معينة.

7.    إدارة أموالك بشكل أفضل:

تستطيع متابعة نفقاتك الشهرية من خلال كشف حساب بنكي تستطيع الحصول عليه من خلال وصولك إلى البنك أو طلبه عبر التطبيق أو النظام الذي يتيحه لك البنك وإرساله إلى بريديك الإلكتروني.

8.    الاستفادة من خدمة خطابات الضمان:

إن كنت تاجر أو رجل أعمال فيمكنك الاستفادة من خدمة خطابات الضمان التي تقدمها البنوك عبر حسابك البنكي.

9.    سحب أموالك عبر ماكينات الATM  :

يمكنك الحصول على المال في أي وقت تحتاج إليه بفضل البطاقات البنكية، والتي يمكن من خلالها أن تقوم بسحب الأموال التي تريدها من ماكينات الATM  التي توفرها البنوك في العديد من الأماكن العامة خارج البنك.

10.                       تحويل واستقبال الأموال:

فيمكنك من خلال الحساب البنكي تحويل الأموال داخل وخارج دولتك وكذلك استقبال الأموال على حسابك من داخل وخارج الدولة.

11.                       الحصول على القروض وتمويل المشاريع:

فالبنوك تقدم القروض لعملائها، كما تقدم كذلك قروض تمويل المشاريع الصغيرة والتي يمكنك الحصول عليها من خلال حسابك البنكي.

 

(أهم 5 عوامل قوية لتعرف متى يكون قرض التمويل الصغير هو الخيار الأفضل لك)

 

صورة القرض يصل إلى 30 مليون ريال

12.                       الاستفادة من الودائع البنكية:

عند امتلاكك لبعض المال فيمكنك أن تضعه على شكل وديعة استثمارية في البنك الذي تتعامل معه. إذ يمكن أن تكون وديعة لمدة معينة (3 شهور أو 6 شهور أو عام واحد أو عدة أعوام) ويمكنك كسر الوديعة متى ما أردت واستلام أموالك كاملة مع عوائد استثمارها حتى الموعد الذي قمت فيه بإخطار البنك بأنك تريد كسر وديعتك الاستثمارية.

13.                       الاستفادة من بطاقات الائتمان:

تقدم لك البنوك خدمات بطاقات الائتمان والتي تستطيع استخدامها في اجراء المعاملات المالية عبر الانترنت كشراء المنتجات أو تسديد فاتورة أو غير ذلك.

14.                       ربط حسابك البنكي بمحفظتك الإلكترونية:

أتاحت لك البنوك خدمات النقود الإلكترونية كونها أصبحت متطلب من متطلبات العصر الحالي، وكونها سهلت العديد من الخدمات المالية التي تحتاجها بشكل يومي كسداد الفواتير والمشتريات. كما يمكنك ربط حساباتك البنكية بحساب محفظتك الإلكترونية كما هو الحال في تطبيق بيس الخاص بالنقود الإلكترونية المقدم من بنك الأمل، والذي قام البنك بتصميمه ليخدم ويسهل تعاملاتك المالية اليومية.

(7 أسباب هامة ستجعلك تستخدم المحفظة الإلكترونية في حياتك اليومية)

بعد سرد الخدمات والميزات التي يمكن أن تحصل عليها من فتح حساب بنكي؛ فأصبح من المهم جدا لك سواء كنت موظف أو عامل أو تاجر أو مواطن عادي أن تقوم بفتح حساب بنكي خاص بك لتستفيد من إحدى الخدمات التي تقدمها البنوك لك، والتي من المؤكد بأنك ستستخدم إحدى تلك الخدمات سواء في الوقت الحالي أو في المستقبل.

 

EN
Powered by TranslatePress »